تحدث الإيفواري فرانك كيسيه، لاعب وسط الأهلي السعودي، مؤخرًا عن اهتمام يوفنتوس بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد انتهاء عقده مع النادي الأهلي في 30 يونيو الجاري. وفي تصريحات أدلى بها، أكد كيسيه أن الانتقال إلى يوفنتوس سيكون صفقة رائعة، خاصة أنه سيكون لاعبًا حرًا بعد انتهاء علاقته التعاقدية بالنادي الأهلي هذا الصيف. وأشار إلى أن وكيل أعماله يعمل على تحديد مستقبله بعد تلقيه العديد من الاتصالات من الأندية المهتمة.
يضع كيسيه أولوية للعودة إلى الدوري الإيطالي، حيث انطلق مسيرته الكروية من أكاديمية أتالانتا عام 2015، قبل أن يلعب لتجارب أخرى مع تشيزينا وإي سي ميلان، وأخيرًا انتقل إلى برشلونة في 2022، ومن ثم إلى الأهلي السعودي بعقد يمتد لثلاث سنوات. وعند سؤاله عن العودة إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة يوفنتوس، قال: “رأيت بالفعل الحديث عن ذلك، أنا أركز فقط على كأس العالم، لكنني سأقول شيئًا واحدًا: أعتقد أنني سأكون صفقة رائعة. أنا في حالة بدنية جيدة، وألعب في المونديال، والأهم أنني لاعب حر، فماذا تحتاج أكثر من ذلك؟”.
أضاف كيسيه أنه على الرغم من اهتمام الأندية، فإنه لا يزال لاعبًا في الأهلي حتى نهاية دور الـ16 من كأس العالم، حيث سيتخذ القرار المناسب بعد ذلك. وأكد أن وكيل أعماله يتلقى الكثير من الاتصالات، وهو أمر متوقع في ظل مستواه البدني والمالي الجيد.
وعلى الرغم من الاهتمام الكبير من يوفنتوس، تبقى العقبة الوحيدة هي الراتب، حيث من المتوقع أن يتراوح بين 4 إلى 5 ملايين يورو سنويًا، وهو أقل بكثير من راتبه الحالي مع الأهلي، الذي يقدر بنحو 14 مليون يورو سنويًا. تأتي تصريحات كيسيه بينما يشارك مع منتخب كوت ديفوار في كأس العالم، حيث تأهل الفريق إلى دور الـ32 من البطولة المقامة حاليًا في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
يعد يوفنتوس من أكثر الأندية المهتمة بالتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، والذي تصل قيمته السوقية إلى 12 مليون يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت. وقد تألق كيسيه خلال تجربته مع الأهلي، حيث ساهم في تحقيق الفريق لقب دوري أبطال آسيا في عامي 2025 و2026، بالإضافة إلى كأس السوبر السعودي.




